الأربعاء، 30 سبتمبر 2015

ماذا لو (1) : ماذا لو حكم محبو الكتب العالم؟


أولاً أحب أن أبارك لكم جميعاُ عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير والمحبة
ثم أحب أن أعتذر بشدة على اختفائي قرابة الشهر الماضي لظروف صحية وحياتية حادة
أدري أن رأسي مطلوب على عصا الآن من قبل العديد من الأشخاص ^^" حقكم علي أعترف.. وأعد أني
سأعود لتأدية مهامي كما السابق.. أو ربما يجدر بي أن أبذل القليل من الجهد أكثر من السابق.....

حسناً، بعد وضع كل النص أعلاه جانباً.. ماهو موضوع هذه التدوينة؟

الاثنين، 30 مارس 2015

أمور علمني إياها الأنمي .. ولم تفعل المدرسة





بسم الله الرحمن الرحيم

إننا كجيل عاصر بدايات التقنية والانفتاح أمام أفاق جديدة وأفكار غريبة
وكجيل عاصر بدايات دخول الأنمي إلى العالم العربي سواء بصورته الحالية من التوسع 
أو في طفولتنا من تقديم جهات الدبلجة العريقة أيام مجدها..
قد نختلف بصورة كبيرة عن الجيل الذي سبقنا والجيل اللاحق وإن صح لي القول "الجيل 
الحالي" بما أننا الآن قد ولى زماننا كمواليد التسعينات و الثمانينات.

الأربعاء، 25 مارس 2015

هوايات أخرى .. غير الترجمة ؟


بسم الله الرحمن الرحيم

عندما كنت طفلة في السابعة من عمري، أذكر أني كنت  بالمدرسة يوماً أمشي وحدي -لم أكن أملك أصدقاء- إلى مقصف المدرسة. في طريقي مررت بمكتب المعلمات وشاهدت إحداهن ممسكة بعلبة من البطاطس المقلية وتأكل منها. أذكر أني في تلك اللحظة شعرت بكل استغراب ودهشة الدنيا.. كيف؟ معلمتي تأكل؟.. البطاطس؟.. لكنها امرأة كبيرة.. معلمة.. كيف تحتاج للأكل في الفرصة؟ بطاطس؟!!.. لكن الفرصة للبنات الصغيرات!.. بطاطس؟!!!

لا أدري كيف كنت أتصور أن المعلمة كائنٌ خارق لا يحتاج للأكل ولا للراحة في وقت الفرصة!.. آه~ يالبراءة الطفولة.
لكن ما علاقة ذلك بموضوع هذه التدوينة؟

الثلاثاء، 24 مارس 2015

كيف تحسنت إنجليزيتي؟ (تجربة شخصية لا أكثر)



بسم الله الرحمن الرحيم

في التدوينة السابقة كتبت عن أهمية إتقان اللغة بالنسبة للمترجم
وكما قلت وسأقول.. ليس وكأني قد بلغت أية درجة من الكمال أو الاحترافية.. فكما يعرف الجميع أني لا أزال أحاول وأتعلم وسأظل أتعلم..
إنما كل ما أكتبه هنا هو مجرد أفكار وفضفضة من خلاصة تجربتي البسيطة ولمشاركة الفائدة.